سَلَمية مُباشَرعالم جديد لمدينة عظيمة

تثــقف .. شـــارك برأيــك .. حـــاور .. تعلــم .. العـــب .. امــرح .. كلــه فــي سلميـــة مبـــاشر .. قريبـــا فـــي الصيــف .. مفــآجـــآت بالجملــة .. لاهـــالــي سلميـــة ..
 
الرئيسيةالمدينة العظيمةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

لعبة حصريا لسلمية مباشر يمنع النسخ رجاءا
المواضيع الأخيرة
» قريبا جدااا
الجمعة يونيو 19, 2015 8:54 pm من طرف الكونترول

»  شوفوا الدنيا كيف من دون ( بنات)
الجمعة أكتوبر 05, 2012 6:15 pm من طرف الكونترول

»  لــغـات لا تعــرف الكـــذب
الإثنين سبتمبر 26, 2011 8:03 pm من طرف venus sword

» هل تهمكـ سمعتك بالمنتدى ؟؟ادخلو وشوفو
الأربعاء أغسطس 31, 2011 8:42 pm من طرف الكونترول

» حــــــــــلوة يا بلـــــدي
الأربعاء أغسطس 31, 2011 8:40 pm من طرف الكونترول

» الى جميع الاعضاء الذين لا يمكنهم الدخول الى المنتدى
الأحد أغسطس 21, 2011 10:43 am من طرف رورو تي

» ما هو الفرق بين الحب والصداقة !
الأحد أغسطس 21, 2011 3:47 am من طرف الكونترول

» هل صحيح قلب المؤمن دليله ؟؟؟
الأحد أغسطس 21, 2011 3:28 am من طرف الكونترول

» نأسف عن الغياب . . .(^_^)
الأحد أغسطس 21, 2011 3:25 am من طرف الكونترول

» Mothers Know Every Thing
السبت أغسطس 20, 2011 8:01 pm من طرف nOiSe MaN

» فلــــســــــفـــــة
السبت أغسطس 20, 2011 7:57 pm من طرف nOiSe MaN

» الصبي والآيس كريم
السبت أغسطس 20, 2011 10:49 am من طرف رورو تي

» اتمنى لو تعلمت
السبت أغسطس 20, 2011 10:39 am من طرف رورو تي

» أشياء تسقط منك ولكن لا تسمع صوتها !!!
الخميس أغسطس 18, 2011 11:44 am من طرف رورو تي

»  رساله من اهبل الى هبله
الخميس أغسطس 18, 2011 11:21 am من طرف رورو تي

»  اعرف شخصيتك من عمرك
الخميس أغسطس 18, 2011 10:32 am من طرف رورو تي

»  هـــي كــلـــهآ .... ثــلآث وبـــس !!
الخميس أغسطس 18, 2011 10:17 am من طرف رورو تي

» الى الجميع الدخول قبل الحذف
الأربعاء أغسطس 17, 2011 5:14 am من طرف يزن نصري

» بعــض البشــر
الإثنين أغسطس 15, 2011 6:45 am من طرف عمارة بلا حدود

» عندما يتغير معك"أعز الناس"؟؟؟
الأحد أغسطس 14, 2011 6:01 am من طرف قمر.الزمان.92

» شو برجك/ي ...........
الأحد أغسطس 14, 2011 5:54 am من طرف قمر.الزمان.92

» من هو صاحب أغلى دمعة في حياتك
الأحد أغسطس 14, 2011 5:29 am من طرف قمر.الزمان.92

» هادا حالنا
الأحد أغسطس 14, 2011 5:06 am من طرف قمر.الزمان.92

» قصة مؤلمة ........
السبت أغسطس 13, 2011 11:17 am من طرف رورو تي

» هل تصدق ان دموعك تنزف داخل قلبك
الجمعة أغسطس 12, 2011 11:04 am من طرف رورو تي

» من هو ...؟؟.....
الخميس أغسطس 11, 2011 11:14 am من طرف رورو تي

» وهبتك حياتي
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 10:53 am من طرف رورو تي

»  استهبال المطربين
الخميس أغسطس 04, 2011 4:19 am من طرف رورو تي

» اختار من 1 الى 15 وشوف حظك؟!!!!
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 10:27 pm من طرف رورو تي

» أرجوك .سامحني
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:17 am من طرف الكونترول

» شو كل مرة عن الحماصنة
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:10 am من طرف الكونترول

» kids in school
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:08 am من طرف الكونترول

» المذيعات السوريات....بصراحة
الإثنين أغسطس 01, 2011 9:13 pm من طرف قمر.الزمان.92

» شاركونا برأيكم من اختار اسمك عندالولادة
الإثنين أغسطس 01, 2011 9:04 pm من طرف قمر.الزمان.92

» زوجتين يدردشون مع بعض
الإثنين أغسطس 01, 2011 9:00 pm من طرف قمر.الزمان.92

» الى العضوة عملرة بلا حدود
الأحد يوليو 31, 2011 1:25 am من طرف كونت سلمية مباشر

» مراحل الزواج ..
السبت يوليو 30, 2011 8:32 am من طرف رورو تي

» اقوال مشهورة .......بس بالطريئة السورية
الخميس يوليو 28, 2011 8:19 am من طرف رورو تي

» ليش النسوان ما بيسكتوا
الخميس يوليو 28, 2011 4:25 am من طرف angel roro

» بعض العادات السيئة
الأربعاء يوليو 27, 2011 8:09 am من طرف رورو تي

» الفرق بين كمبيوتر الصبايا ..وكمبيوتر الشباب
الثلاثاء يوليو 26, 2011 7:36 am من طرف رورو تي

» مارأيك في من يجرحك ثم يقول أمــزح معك؟؟!!
الثلاثاء يوليو 26, 2011 7:20 am من طرف رورو تي

» انا المطرب الراب kasbaer blak man بقدم اغنية اهداء للرائيس والشعب والوطن
الإثنين يوليو 25, 2011 12:52 am من طرف كرم

» تعدد الطوائف
الأحد يوليو 24, 2011 3:41 am من طرف قمر.الزمان.92

» أنتِ لجمال الكون عنوان
الأحد يوليو 24, 2011 3:31 am من طرف قمر.الزمان.92

» هذا الفيديو اهداء لجميع اعضاء المنتدى وللقائد
السبت يوليو 23, 2011 2:06 am من طرف الكونترول

» كلمات لها معاني مميزة
الأربعاء يوليو 20, 2011 8:47 am من طرف رورو تي

» ماذا لو رفضوا ..؟؟
الأربعاء يوليو 20, 2011 8:16 am من طرف رورو تي

» kasbaer blak man اهدي اغنية جديدة للشعب السوري با سم منتدى سلمية مباشر على الهواء
الأربعاء يوليو 20, 2011 1:19 am من طرف كونت سلمية مباشر

»  قناة يمنية تبث خبرا عاجلا بطول 10 أسطر
الثلاثاء يوليو 19, 2011 9:57 pm من طرف عمارة بلا حدود

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
venus sword - 938
 
الكونترول - 759
 
فادي - 700
 
رورو تي - 529
 
بودي - 312
 
قلب الأسد - 292
 
sالشاهينs - 183
 
صادق - 158
 
أبو شام - 128
 
قمر.الزمان.92 - 124
 
تصويت
ما رأيك بالتصميم الجديد لمنتدانا؟
1- ممتاز
70%
 70% [ 95 ]
2- مقبول
14%
 14% [ 19 ]
3- رديئ
16%
 16% [ 21 ]
مجموع عدد الأصوات : 135
برنـــامج "نشوة غرام "
أنت الزائر رقم

.: عدد زوار المنتدى :.

الساعة
راديو فن

شارك بالفيديو الخاص بك

شاطر | 
 

 تفكريك الإيجابي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكونترول
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

الشلة :
ذكر عدد المساهمات : 759
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: تفكريك الإيجابي   الإثنين ديسمبر 14, 2009 5:16 am

التفكير الإيجابي

نشر موقع Mayo clinic الإلكتروني مقالا وضح فيه الكاتب علاقة الحديث مع النفس بالتفكير الإيجابي فيقول "إن الحديث مع النفس هو مجرى لا ينتهي من الخواطر والأفكار التي تتدفق من خلال العقل كل يوم. هذه الأفكار الذاتية الحركة قد تكون إيجابية أو سلبية، فبعض حديثك مع النفس يتولد من المنطق أو الاستنتاج، والبعض الآخر ينشأ من الاعتقادات الخاطئة التي تتكون لديك بسبب نقص المعلومات، فإذا كانت الأفكار التي تتدفق من خلال عقلك أغلبها سلبية، فالأرجح أن رؤيتك للحياة تميل إلى الطابع التشاؤمي. إذا كانت ... أغلب أفكارك إيجابية فأنت على الأرجح ميال للتفاؤل".
كيف يعمل التفكير الإيجابي على تحقيق أهدافنا؟

كل سلوك يبدأ بفكرة فإن كانت الفكرة إيجابية نتج عنها سلوك إيجابي، وإن كانت سلبيا قادته إلى النتيجة نفسها، فلو دخل طالب قاعة الامتحان وهو على ثقة من أنه قد أدى كل ما يستطيع ليتمكن من المادة متفائلا بالحصول على نتيجة ممتازة فالأرجح أنه سوف يحقق ما حدث نفسه به، وفي المقابل لو أن طالبا آخر دخل امتحان مادة الرياضيات وهو يفكر بصعوبة المادة مبديا لنفسه إحساسا غير مطمئن لتمكنه من المقرر، متشككا في مقدرته فلن يستطيع في الغالب تحقيق نتيجة إيجابية، هذا السيناريو يتكرر سنويا عند كثير من الطلبة، فلماذا يتكرر حدوث ذلك؟ لقد حاول بعض علماء النفس الإجابة عن هذا السؤال فذكروا أن العقل ينقسم إلى قسمين عقل واع وعقل لا واع ويطلق عليه أيضا "العقل الباطن" فهذا العقل هو المسؤول عن ضبط إيقاع العمل لكثير من أجهزة الجسم كالجهاز الهضمي والجهاز العصبي والجهاز التنفسي، ويصفه البعض منهم بأنه كالطفل يصدق ما يقال له دون أي تردد، ومع ذلك فإن له قوة جبارة تزود الإنسان بالطاقة والمقدرة التي تمكنه من تحقيق أهدافه أيا كانت درجة صعوبتها، فبقدر ما يتحدث الإنسان مع نفسه ويخاطب عقله الباطن بجمل إيجابية كلما تقبل هذه الإيحاءات وبدأ يعمل على تهيئة العقل الواعي وأجهزة الجسم الأخرى للعمل على نحو يحقق ما قبل به، ومن حيث لا يدرك الإنسان أًصبح يشعر بطاقة ومقدرة كبيرة تعم عقله وجسمه فتدفعه لتنفيذ أعمال لم يكن قد جربها من قبل فينجح فيها وبتميز.

كيف تمارس التفكير الإيجابي؟

تستطيع أن تمارس التفكير الإيجابي ولكن يحتاج الأمر إلى إصرار منك ومراقبة للعبارات التي يتكون منها حديثك مع النفس، فكلما تنبهت إلى أنك تستخدم كلمات أو جملا سلبية بادر بتعديلها إلى كلمات وجمل إيجابية، وعندما تعزم على عمل ما ابدأ باستخدام الكلمات الإيجابية واستحضر الصور الذهنية المؤكدة لإمكانية تحقيق ما تنوي القيام به .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو شام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: رد: تفكريك الإيجابي   الخميس يونيو 03, 2010 6:49 am

التفاؤل طريق النجاح
وكلما كان خماسنا وعطاءنا أكبر كانت الفرص للنجاح أكثر
وكما قال المثل
تفاءلو بالخير تجدوه
موضوع هام لمن يحب صياغة حياته بنجاح
تحيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sالشاهينs
امبراطور المنتدى
امبراطور المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: تفكريك الإيجابي   الخميس يونيو 03, 2010 10:55 pm

شكرا للكونترول وبالفعل موضوع جميل ومفيد كما قال ابو شام


تفاءلو بالخير تجدوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشـــاهين
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: تفكريك الإيجابي   الخميس يونيو 03, 2010 10:59 pm

شكرا لك موضوعك جيد للنقاش والتفاؤل طريق النجاح صح كلامك أبو شام

ومع الإصرار والحكمة يستطيع اي إنسان أن يبدي رأيه بشكل صحيح


ومتل ما بقولولوا الكلمة الحلوة طالعة والكلمة البشعة طالعة


ويجب علينا أن تكون كلماتنا معبرة وفيها نوع من الحكمة وشكرا لك على الموضوع الجيد جداااا


ــــــــــــــــ تقبل مروري ــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشـــاهين
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: تفكريك الإيجابي   الخميس يونيو 03, 2010 11:07 pm

شكرا لك موضوعك جيد للنقاش والتفاؤل طريق النجاح صح كلامك أبو شام

ومع الإصرار والحكمة يستطيع اي إنسان أن يبدي رأيه بشكل صحيح


ومتل ما بقولولوا الكلمة الحلوة طالعة والكلمة البشعة طالعة


ويجب علينا أن تكون كلماتنا معبرة وفيها نوع من الحكمة وشكرا لك على الموضوع الجيد جداااا


ــــــــــــــــ تقبل مروري ــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفكريك الإيجابي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سَلَمية مُباشَرعالم جديد لمدينة عظيمة :: :::...سلمية المحبة...::: :: حواريات عامة-
انتقل الى: