سَلَمية مُباشَرعالم جديد لمدينة عظيمة

تثــقف .. شـــارك برأيــك .. حـــاور .. تعلــم .. العـــب .. امــرح .. كلــه فــي سلميـــة مبـــاشر .. قريبـــا فـــي الصيــف .. مفــآجـــآت بالجملــة .. لاهـــالــي سلميـــة ..
 
الرئيسيةالمدينة العظيمةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

لعبة حصريا لسلمية مباشر يمنع النسخ رجاءا
المواضيع الأخيرة
» قريبا جدااا
الجمعة يونيو 19, 2015 8:54 pm من طرف الكونترول

»  شوفوا الدنيا كيف من دون ( بنات)
الجمعة أكتوبر 05, 2012 6:15 pm من طرف الكونترول

»  لــغـات لا تعــرف الكـــذب
الإثنين سبتمبر 26, 2011 8:03 pm من طرف venus sword

» هل تهمكـ سمعتك بالمنتدى ؟؟ادخلو وشوفو
الأربعاء أغسطس 31, 2011 8:42 pm من طرف الكونترول

» حــــــــــلوة يا بلـــــدي
الأربعاء أغسطس 31, 2011 8:40 pm من طرف الكونترول

» الى جميع الاعضاء الذين لا يمكنهم الدخول الى المنتدى
الأحد أغسطس 21, 2011 10:43 am من طرف رورو تي

» ما هو الفرق بين الحب والصداقة !
الأحد أغسطس 21, 2011 3:47 am من طرف الكونترول

» هل صحيح قلب المؤمن دليله ؟؟؟
الأحد أغسطس 21, 2011 3:28 am من طرف الكونترول

» نأسف عن الغياب . . .(^_^)
الأحد أغسطس 21, 2011 3:25 am من طرف الكونترول

» Mothers Know Every Thing
السبت أغسطس 20, 2011 8:01 pm من طرف nOiSe MaN

» فلــــســــــفـــــة
السبت أغسطس 20, 2011 7:57 pm من طرف nOiSe MaN

» الصبي والآيس كريم
السبت أغسطس 20, 2011 10:49 am من طرف رورو تي

» اتمنى لو تعلمت
السبت أغسطس 20, 2011 10:39 am من طرف رورو تي

» أشياء تسقط منك ولكن لا تسمع صوتها !!!
الخميس أغسطس 18, 2011 11:44 am من طرف رورو تي

»  رساله من اهبل الى هبله
الخميس أغسطس 18, 2011 11:21 am من طرف رورو تي

»  اعرف شخصيتك من عمرك
الخميس أغسطس 18, 2011 10:32 am من طرف رورو تي

»  هـــي كــلـــهآ .... ثــلآث وبـــس !!
الخميس أغسطس 18, 2011 10:17 am من طرف رورو تي

» الى الجميع الدخول قبل الحذف
الأربعاء أغسطس 17, 2011 5:14 am من طرف يزن نصري

» بعــض البشــر
الإثنين أغسطس 15, 2011 6:45 am من طرف عمارة بلا حدود

» عندما يتغير معك"أعز الناس"؟؟؟
الأحد أغسطس 14, 2011 6:01 am من طرف قمر.الزمان.92

» شو برجك/ي ...........
الأحد أغسطس 14, 2011 5:54 am من طرف قمر.الزمان.92

» من هو صاحب أغلى دمعة في حياتك
الأحد أغسطس 14, 2011 5:29 am من طرف قمر.الزمان.92

» هادا حالنا
الأحد أغسطس 14, 2011 5:06 am من طرف قمر.الزمان.92

» قصة مؤلمة ........
السبت أغسطس 13, 2011 11:17 am من طرف رورو تي

» هل تصدق ان دموعك تنزف داخل قلبك
الجمعة أغسطس 12, 2011 11:04 am من طرف رورو تي

» من هو ...؟؟.....
الخميس أغسطس 11, 2011 11:14 am من طرف رورو تي

» وهبتك حياتي
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 10:53 am من طرف رورو تي

»  استهبال المطربين
الخميس أغسطس 04, 2011 4:19 am من طرف رورو تي

» اختار من 1 الى 15 وشوف حظك؟!!!!
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 10:27 pm من طرف رورو تي

» أرجوك .سامحني
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:17 am من طرف الكونترول

» شو كل مرة عن الحماصنة
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:10 am من طرف الكونترول

» kids in school
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:08 am من طرف الكونترول

» المذيعات السوريات....بصراحة
الإثنين أغسطس 01, 2011 9:13 pm من طرف قمر.الزمان.92

» شاركونا برأيكم من اختار اسمك عندالولادة
الإثنين أغسطس 01, 2011 9:04 pm من طرف قمر.الزمان.92

» زوجتين يدردشون مع بعض
الإثنين أغسطس 01, 2011 9:00 pm من طرف قمر.الزمان.92

» الى العضوة عملرة بلا حدود
الأحد يوليو 31, 2011 1:25 am من طرف كونت سلمية مباشر

» مراحل الزواج ..
السبت يوليو 30, 2011 8:32 am من طرف رورو تي

» اقوال مشهورة .......بس بالطريئة السورية
الخميس يوليو 28, 2011 8:19 am من طرف رورو تي

» ليش النسوان ما بيسكتوا
الخميس يوليو 28, 2011 4:25 am من طرف angel roro

» بعض العادات السيئة
الأربعاء يوليو 27, 2011 8:09 am من طرف رورو تي

» الفرق بين كمبيوتر الصبايا ..وكمبيوتر الشباب
الثلاثاء يوليو 26, 2011 7:36 am من طرف رورو تي

» مارأيك في من يجرحك ثم يقول أمــزح معك؟؟!!
الثلاثاء يوليو 26, 2011 7:20 am من طرف رورو تي

» انا المطرب الراب kasbaer blak man بقدم اغنية اهداء للرائيس والشعب والوطن
الإثنين يوليو 25, 2011 12:52 am من طرف كرم

» تعدد الطوائف
الأحد يوليو 24, 2011 3:41 am من طرف قمر.الزمان.92

» أنتِ لجمال الكون عنوان
الأحد يوليو 24, 2011 3:31 am من طرف قمر.الزمان.92

» هذا الفيديو اهداء لجميع اعضاء المنتدى وللقائد
السبت يوليو 23, 2011 2:06 am من طرف الكونترول

» كلمات لها معاني مميزة
الأربعاء يوليو 20, 2011 8:47 am من طرف رورو تي

» ماذا لو رفضوا ..؟؟
الأربعاء يوليو 20, 2011 8:16 am من طرف رورو تي

» kasbaer blak man اهدي اغنية جديدة للشعب السوري با سم منتدى سلمية مباشر على الهواء
الأربعاء يوليو 20, 2011 1:19 am من طرف كونت سلمية مباشر

»  قناة يمنية تبث خبرا عاجلا بطول 10 أسطر
الثلاثاء يوليو 19, 2011 9:57 pm من طرف عمارة بلا حدود

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
venus sword - 938
 
الكونترول - 759
 
فادي - 700
 
رورو تي - 529
 
بودي - 312
 
قلب الأسد - 292
 
sالشاهينs - 183
 
صادق - 158
 
أبو شام - 128
 
قمر.الزمان.92 - 124
 
تصويت
ما رأيك بالتصميم الجديد لمنتدانا؟
1- ممتاز
70%
 70% [ 95 ]
2- مقبول
14%
 14% [ 19 ]
3- رديئ
16%
 16% [ 21 ]
مجموع عدد الأصوات : 135
برنـــامج "نشوة غرام "
أنت الزائر رقم

.: عدد زوار المنتدى :.

الساعة
راديو فن

شارك بالفيديو الخاص بك

شاطر | 
 

 بعض العادات السيئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رورو تي
مشرفة
مشرفة
avatar

الشلة :
انثى عدد المساهمات : 529
تاريخ التسجيل : 14/02/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: بعض العادات السيئة   الثلاثاء يوليو 26, 2011 8:22 am

هناك بعض
العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم
أنها لا يوجد أي ضرر منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب
رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار:


شرب الشاي بعد الطعام:

المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع
امتصاص الحديد من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه،
وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم.

لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه،
فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.

يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى
ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر، ومن يشرب أكثر (فذنبه على جنبه).

حياة الخمول والكسل:

إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي
تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛
ليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة
(تنعش) الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي.

استعمال زيت القلي مرات ومرات:

أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق
العقال لمركبات ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى
دور تلك المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد
القلي فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه
المحاولة تشبه المثل القائل بـ (صب الزيت على النار).

اضافة الملح إلى اللحم قبل شيه:

أن هذا السلو****يئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا
يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد
يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.

المبالغة في رش
الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة
:


فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة
والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات
عضوية ووظيفية.

أكل البيض نيئاً:
إن بياض البيض يتألف 100% من البروتينات أو بالأحرى من بروتين الألبومين
الذي يحتوي على أحماض أمينية ضرورية وأساسية للجسم، ولكن المشكلة الرئيسية
هي أن بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لا يستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت
نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض
الأمينية، ولكن لحسن الحظ فإن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة
المذكورة آنفاً فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى واحد سهل الهضم.

كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه
منه:

إن هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من
غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي
له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي
الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..

طهي الطعام على حرارة عالية:

أن هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات
والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعم بحرارة عالية) يعود
إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة..

احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى
مجموعة واحدة:

فمثلاً إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا
والمعكرونة وغيرها. هي وجبة غير متوازنة، لا بل ناقصة. أن (تلوين) الوجبة
بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات
الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.

وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:

أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها لتحاشي
هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً...

الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام
وأثنائه:

أن المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن بأضعاف
أضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة
التي تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.

شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:

أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع
الطعام، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء
فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.

الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة:

مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في
الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة..

الإكثار من السكريات والحلويات:

هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة..

التهام ربة المنزل ما تبقى من الطعام في
الصحون:

أن هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في
الوزن..

شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:

أن شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز العصبي
ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض
الشيء).. أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى (كالخفقان
والعصبية والأرق إضافة إلى الإضرابات الهضمية والدورانية) بالنسبة إلى خلط
الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لأن الكافئين سيتحد مع مادة الـ
(كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة
والأمعاء

_________________

:::...التـــــــــــوقيــــــــــــــع ...:::

***********************************************

***********************************************


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بودي
المــديــر الــفنـي
المــديــر الــفنـي
avatar

الشلة :
ذكر عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: بعض العادات السيئة   الثلاثاء يوليو 26, 2011 5:19 pm

مشكورة والله يعطيك العافية يارب

مظبوط في كتير من هالعادات بمجتمعنا

والله يهدي الجميع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بـــــ(75)ــــــودي

_________________

:::...التـــــــــــوقيــــــــــــــع ...:::

***********************************************

***********************************************
وبينا معاك.......لوحنا بعاد.....أكيد راجع ولو بيني وبينو بلاد....
تتقصد عيني في كل مكان
...............

..........
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رورو تي
مشرفة
مشرفة
avatar

الشلة :
انثى عدد المساهمات : 529
تاريخ التسجيل : 14/02/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: بعض العادات السيئة   الأربعاء يوليو 27, 2011 8:09 am

شكرا (75) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________

:::...التـــــــــــوقيــــــــــــــع ...:::

***********************************************

***********************************************


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض العادات السيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سَلَمية مُباشَرعالم جديد لمدينة عظيمة :: :::...القسم التعليمي ...::: :: ::..قسم الدراسة العلمية ..::-
انتقل الى: